استعلام حساب المواطن برقم الهوية. أعلن عبر موقعه الرسمي على موقع تويتر. من خلال خدمة المستفيدين عن موعد نزول الدعم في حسابات المستفيدين. لشهر نوفمبر2021 مؤكد على أنه سوف يتم إيداع مبلغ الدعم المستحق. من البرنامج في حسابات المستفيدين  يوم الاربعاء الموافق 10 أكتوبر وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وطالب البرنامج كافة المستفيدين الاستعلام عن مبلغ الدعم المستحق لهم. والأهلية حيث تم إصدار نتيجة الأهلية. في حساب المواطن منذ أيام قليلة.

خطوات استعلام حساب المواطن برقم الهوية وكيفية معرفة قيمة الدعم المستحق:-

ناشد حساب خدمة المستفيدين. كافة المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن. التحقق من نتيجة الأهلية وذلك عبر إتباع الخطوات البسيطة الآتية:-

1- الدخول على الموقع الالكتروني لبرنامج حساب المواطن.

2- الاستعلام عن نتيجة الأهلية عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية.

3- يجب التحقق من نتيجة الاهلية وفي حالة الاستبعاد من البرنامج، فمن الضروري القيام بتقديم اعتراض على نتيجة الأهلية وفقاً لما هو متبع خلال المدة القانونية، حيث أنه في حالة عدم تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية خلال المدة القانونية سيتم الاستبعاد من البرنامج وبشكل نهائي وهو ما يشكل خسارة كبيرة للمستفيد والتابعين له، حيث أن عملية تسجيل طلب جديد في البرنامج متوقفة منذ الدفعة 28. ويقوم البرنامج حالياً بدراسة الضوابط الخاصة بالبرنامج.

ولمعرفة قيمة الدعم المستحق لهم عن الدفعة الجديدة والتي ستصدر في غضون فترة زمنية قصيرة. يتم الدخول على الحاسبة التقديرية التابعة للبرنامج. حيث ستعرض الحاسبة التقديرية المبلغ المستحق للمواطن.

من جهة أخري فقد أعلن حساب المواطن بأن قيمة الدعم تختلف من مستفيد لأخر وفقاً لعدد أفراد الاسرة وأيضاً الدخل الاجمالي للمستفيد الرئيسي للأسرة وعدد التابعين له، وأيضاً أعمار هؤلاء التابعين له، ولهذا يكون هناك اختلاف في قيمة الدعم المستحق.

موعد صرف الدفعة 48 لشهر نوفمبر2021:-

في رده على استفسار أحد المواطنين عن موعد بدء صرف الدفعة 48 لشهر أكتوبر 2022، أجاب حساب المواطن بأنه سوف يتم البدء في إيداع مبلغ الدعم المستحق في حسابات المستفيدين اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق 10 نوفمبر 2022، وهو الموعد الرسمي الذي يتم فيه إيداع الدعم المستحق في حسابات المستفيدين البنكية، وشدد البرنامج على ضرورة الاستعلام لمعرفة الدعم المستحق لك في هذه الدفعة الجديدة.