التخطي إلى المحتوى

اليوم هو يوم تاريخي لدي المواطنين في المملكة العربية السعودية حيث انه يوافق، اليوم يوم الإثنين، مرور 7 سنوات هجرية على إستقبال ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم، حيث مضي علي قدومه سبعة سنوات هجرية وها نحن اليوم نقدم لكم في موقع ثقفني اهم الانجازات التي قام بها الملك سليمان ملك “المملكة العربية السعودية”

وتمت مبايعة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملكاً للمملكة العربية السعودية يوم 3 ربيع الآخر 1436هـ المتزامن مع 23 يناير/يناير 2015.

انجازات الملك سلمان في تطوير

هنالك العديد من الانجازات في عهد ملك المملكة العربية السعودية “سلمان بن عبدالعزيز” ومن ابرز هذه التطويرات في عهده:

 

ويحتفي السعوديون بتلك المناسبة وقلوبهم تفيض بمشاعر الحب والإقرار بالفضل والتقدير، لجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان وهم يلامسون ويشهدون الإنجازات التنموية والإصلاحات التاريخية والنجاحات العالمية والوطنية، التي تشهدها بلادهم على متنوع الأصعدة.

فعلى الصعيد العالمي، أطلقت المملكة، طوال الأيام القليلة الفائتة، متعددة مبادرات نوعية أكثرها أهمية ، (مبادرة الشرق الأوسط الأخضر)؛ لتنسيق النشاطات العالمية للدفاع عن البيئة ومجابهة التغير المناخي.

وعلى الصعيد المحلي، تم افتتاح التّخطيط الوطنية للاستثمار الهادفة لضخ استثمارات بحوالي 12 تريليون ريال في الاستثمار الإقليمي، مثلما تم افتتاح استراتيجيات وخطط لتحسين مجموعة من أنحاء الأنحاء باستثمارات مليارية في إطار سعي إدارة الدولة السعودية لتحقيق التنمية الشاملة في كل أنحاء ومدن المملكة بما يرجع بالنفع على جميع المدنيين.

انجازات سمو الامير السياسية

على نطاق السياسة الخارجية، ظلت المملكة العربية المملكة السعودية سعيها لتدعيم التضامن الخليجي وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

ففي طليعة العام، استضافت المملكة القمة الخليجية الـ41 التي عقدت بمحافظة العلا شمال غربي المملكة العربية المملكة السعودية في 5 كانون الثاني/يناير السابق، والذي تم طوالها طي صفحة الجدل مع دولة قطر.

وفي خطوة تعزز مسيرة الجهد الخليجي المشترك، وقعت السعودية وعمان على مذكرة تفاهم بما يختص تأسيس مجلس تنسيق مشترك.

أتى التوقيع طوال زيارة سلطان عمان هيثم بن طارق، إلى السعوديَّة تموز/يوليو السابق في زيارة هي الأولى له خارجيا منذ توليه الحكم في 11 كانون الثاني/يناير 2020.

وطيلة عام 2021، عُقدت 4 قمم جمعت رؤساء المملكة العربية المملكة السعودية والإمارات كان من ضمنها قمتان بين صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للجيش الإماراتية، في أيار/مايو ويوليو/تموز السابقين لتبادل الرؤى وتنسيق النشاطات وتعزيز الشراكة المخطط بينهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *