التخطي إلى المحتوى

تريد معرفة ترتيب الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بين اخوته، في هذا المقال سوف تتعرف علي جميع المعلومات التي تتعلق بملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله لكل الشعب السعودي، يعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو الملك الـ7 للمملكة العربية السعودية. ولد بمدينة الرياض في يوم الـ5 من شوال لسنة 1354 الموافق للحادي والثلاثين من كانون الأول لعام 1935. إستلم الملك سلمان تعليمه الباكر في مدرسة الأمراء بالعاصمة السعودية، واستطاع ختم كتاب الله كاملًا وهو في سن عشر سنين. يحتسب الملك سلمان واحد من أبرز الشخصيات في أسرة آل سعود في الزمان الحالي، فعلاوة على حكمه للبلاد فهو رئيس مجلس أسرة آل سعود، وأمين السر، والمستشار الشخصي لملوك المملكة.

ترتيب الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بين اخوته

أنجب  عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود من الأبناء 70 ما بين رجل وامرأة، من بينهم من توفي في أعوام حياته الأولى نتيجة لـ واحد من الأمراض التي كانت شائعة في المملكة العربية المملكة السعودية آنذاك، ومن ضمنهم من ترعرع وولي الكثير من المناصب في البلد، ومن بينهم من عاش عمره بعيدًا عن منظومة الحكم، ومن ضمنهم من اعتلى عرش السعودية. وقد كان الملك سلمان رعاه الله هو الابن الـ6 الذي يلي حكم المملكة، وراءًا لأخيه الملك المسافر عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. ويعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز هو الابن الـ5 والعشرين من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز، من قرينته الأميرة حصة بنت أحمد السديري. وهو واحد من الأولاد السبعة الذين يُطلق عليهم اسم السديريون السبعة وهو الاسم الذي يطلق على أولاد الملك عبد العزيز من قرينته حصة السديري، وهم:

  • امير سلطان
  • الملك”فهد”
  • الملك “نايف”
  • الملك “سليمان”
  • الأمير”تركي”
  • الامير عبدالرحمن
  • الامير احمد

إما علي الجانب السياسي

بدأ الملك سلمان رحلته في المجهود السياسي حالَما تم تعيينه اميرا على عاصمة السعودية الرياض، واستمر في إمارتها لوقت خمسين عامًا تقريبًا وراءًا للأمير نايف. وبعد مصرع صاحب السمو الأمير سلطان وريث الحكم وولي العهد ووزير الحراسة في السعودية، تم تجميعه وزيرًا للدفاع في المملكة، وظل في ذلك المركز الوظيفي على أن نهض الملك عبد الله بن عبد العزيز بتعيينه وليًا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء في سنة 2012. وفي سنة 2015 وبعد موت الملك عبد الله تم مبايعته خادمًا للحرمين الشريفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *