التخطي إلى المحتوى
الدخول إلى لينك الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة ٢٠٢١ www manpower gov eg أخبار منحة 500 جنية

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة والتي يبحث عنها مختلف الأشخاص المتقدمين للحصول عليها في مصر، وتعتبر تلك المنحة من المنح الاستثنائية التي يتم تقديمها من قبل وزارة القوي العاملة، وذلك إلى فئات العمالة المتضررة والتي يثبت وقوع الضرر عليهم من جراء الإجراءات الاحترازية المتبعة في خلال الفترة الماضية، بسبب انتشار الجائحة وتبلغ قيمة تلك منحة العمالة الغير منتظمة  500 جنية للفرد، ويتم صرفها وفقا لضوابط معينة.

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

كما أوضحنا أن وزارة القوي العاملة المصرية قامت بصرف منحة 500 جنية لمختلف الفئات من أصحاب العمالة المؤقتة واليومية، والذين تعرضوا لضرر كبير بسبب الإجراءات المتبعة الحالية، لمنع انتشار العدوى بين المواطنين، وجاءت تلك المنحة وفقا لتوجيهات وعناية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تقرر صرف منحة العمالة الغير منتظمة إلى المواطنين وتم البدء في صرف أول دفعات المنحة في شهر أكتوبر الماضي، وكان من المفترض أن يتم صرفها 3 شهور فقط إلا أنه قد تم مدها ل3 شهور إضافية لتكون الدفعة الأخيرة لها في شهر مارس الجاري.

منحة 500 جنية لشهر مارس

ومع بداية الشهر الجاري وبدأ بحث وتساؤل الأشخاص مستحقين منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السادسة حول موعد صرف المنحة، حتى أعلنت وزارة القوي العاملة منذ ساعات أنه من المقرر أن يتم البدء في صرف قيمة المنحة خلال ساعات من الآن ويمكن استعلام الشخص المستفيد عنها.

موقع وزارة القوى العاملة

  1. تسجيل الدخول على رابط وزارة القوى العاملة الالكتروني من هنا.
  2. القيام باختيار منحة العمالة من الصفحة الرئيسية للوزارة.
  3. إدخال البيانات المطلوبة منك في الخانات المحددة أمامك.
  4. التأكيد على إدخال الرقم القومي الخاص بالشخص المستلم عنه.
  5. الضغط على مربع استعلام ليظهر أمامك حال الطلب وموعد الصرف في حالة القبول.

قد يهمك: موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة شهر مارس من وزارة القوى العاملة 2021 وخطوات استعلام عن الدفعة السادسة

وتجدر الإشارة أن الحكومة لم تفتح التسجيل في أي منح مالية جديدة، كما أن صرف الدفعات يتم فقط إلى محدودي الدخل من العمالة اليومية، لذلك لم تصل الرسالة إلى فئة من الأشخاص.

وشهدت مكاتب البريد وأماكن توزيع المنحة إستقبال عدد كبير من المواطنين الراغبين في صرف الدفعة السادسة، وتابعت وزارة القوى العاملة عمليات الصرف خلال الأيام الأولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *