التخطي إلى المحتوى
اليوم العالمي للمرأة 2021 – شعار مميز لمجهود المرأة المميز في مكافحة كوفيد 19
اليوم العالمي للمرأة

اليوم العالمي للمرأة  يوافق اليوم 8 مارس من كل عام، وهو اليوم الذي يقام فيه احتفالات في العديد من دول العالم كتقدير لدور وإنجازات المرأة في كافة الأنشطة الاجتماعية، الثقافية، الاقتصادية، وأيضاً السياسية، أما عن الاحتفال في هذا العام فقد تم اتخاذ شعار الاحتفال ب يوم المرأة العالمي عبارة عن دائرة ذات سهم مع رمز للزهرة.

شعار اليوم العالمي للمرأة يهدف إلى العديد من المعاني، ومن خلال موقعنا شبكة الخليج الإخبارية سوف نستعرض معنا أهم ما يهدف إليه شعار السهم مع رمز الزهرة الخاص بيوم المرأة العالمي 2021.

اليوم العالمي للمرأة

في عام 1977 تم موافقة الأمم المتحدة بشكل رسمي على الاحتفال بيوم المرأة عالمياً، حيث أصدرت قراراً يقضي بدعوة دول العالم إلى تخصيص يوم من أيام السنة للاحتفال بالمرأة.

وقد قرر عدد كبير من الدول اختيار اليوم الثامن من مارس ليكون اليوم العالمي للمرأة، ونتيجة لذلك بدأ تحول تلك التاريخ ليكون يوم رمز كفاح ونضال المرأة والذي دائما يتخرج فيه النساء عبر العالم بمظاهرات سلمية للمطالبة بحقوقهن والتساوي مع الجنس الآخر.

 شعار اليوم العالمي للمرأة2021

إن الاحتفال ب اليوم العالمي للمرأة 2021 يختلف عن الأعوام السابقة، وخاصة الشعار المستخدم للاحتفال في هذا اليوم، حيث يتمركز الموضوع الأساسي والرئيسي للحملة السنوية حول تعزيز الوعي والتكافؤ بين الجنسين “الذكر، الأنثي” في كافة المجالات، والتي تم الاستعانة بأصول IWD لتنفيذ تلك المهام.

دائرة ذات سهر مع رمز الزهرة هو شعار اليوم العالمي للمرأة 2021 ورمز الزهرة يشير إلى المرأة بوجه عام، ووفقاً لما صدر عن صحيفة التليجرام فقد تم استخدام تلك الشعار من قبل عدد من المنظمات التي انضمت في احتفالية اليوم العالمي للمرأة سابقاً.

مستقبل متساو وتعاف أكثر

في اليوم الثامن من شهر مارس كل عام يتم الاحتفال ب يوم المرأة العالمي، تخليداً لدور المرأة المبذول في شتى المجالات، وخاصة هذا العام تم بذل الكثير من الجهد الملموس من قبل النساء والفتيات في العديد من دول العالم اللآتي هدفن به إلى تشكيل مستقبل متعافي وخاصة في ظل انتشار وتفشي فيروس كوفيد 19.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *