التخطي إلى المحتوى

أسعار البنزين الجديدة في السعودية شهر نوفمبر، لا حديث يعلو في المملكة العربية السعودية على تسعيرة أسعار البنزين الجديدة في السعودية، فسوف تعلن غداً الخميس 11112021 شركة أرامكو أسعار البنزين الجديدة، وتستحوذ أسعار البنزين اهتمام كبير في الشارع السعودي، نظراً لتأثره الكبير في مختلف المنتجات والسلع التي تهم المواطنين، وسط توقعات بارتفاع أسعار البنزين لارتفاعه عالمياً، وتعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدول المنتجة للمحروقات في العالم، وتمتلك مخزون احتياطي هائل من النفط، وتعتمد أسعار المحروقات على سوق العرض والطلب، فكلما زاد الطلب وقل المعروض زاد السعر والعكس صحيح، لذلك ومن خلال هذا المقال وعبر موقع “ثقفني” المتميز، سنوافيكم بكل جديد يتعلق بسعر البنزين في شهر نوفمبر.

أرامكو
أرامكو

أسعار البنزين الجديدة في السعودية

يعتمد سعر البنزين وباقي المحروقات على سوق العرض والطلب، فكلما زاد الطلب زاد معه السعر، وكلما قل الطلب انخفض السعر، كما أن سعر البنزين يتوقف على الأسعار العالمية، ومن المتوقع زيادة الأسعار نظراً لزيادة الطلب العالمي على البنزين، بعد تعافي الاقتصاد العالمي نوعاً ما من آثار كورونا وتبعاته الاقتصادية، وقد عادت أغلب المصانع من جديد للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، وكذلك شركات الطيران والنقل وجميع الوسائل التي تعتمد على الوقود بشكل أساسي، لذلك جميع التوقعات تصب في زيادة أسعار البنزين عن شهر أكتوبر الماضي.

أسعار البنزين الجديدة شهر نوفمبر

ارتفع سعر المحروقات نظراً لتزايد الطلب العالمي على النفط على مستوى العالم. لذلك توقع “أمين الناصر” المدير التنفيذي لشركة أرامكو العالمية. ارتفاع الطلب على المحروقات مع بداية العام المقبل وتجاوزه ل100 مليون برميل في اليوم الواحد. وكما نعلم فإن المملكة العربية السعودية من أكبر منتجي المحروقات في العالم. وقد أمر الملك سلمان في وقت سابق بأمر ملكي بتثبيت أسعار البنزين وتحمل المملكة الفارق في الأسعار. ويتم اجتماع اللجنة المشكلة بتسعير النفط كل شهر. لذلك نحن في انتظار الإعلان الرسمي عن أسعار البنزين الجديدة لشهر نوفمبر غداً الخميس.

أسعار البنزين شهر أكتوبر الماضي

شهد سعر البنزين في شهر أكتوبر الماضي ارتفاع في الأسعار، وكانت الأسعار كالتالي:

  • سعر لتر بنزين 95:- “2.33” ريال.
  • لتر بنزين 92:- “2.18” ريال.
  • سعر الديزل:- 0.52.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *