التخطي إلى المحتوى

صحة خبر عودة طلاب الابتدائية في الفصل الدراسي الثاني، تداولت الاختبار بعد اقتراب موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفوف التعليمية المختلفة بالسعودية حول عودة طلاب المرحلة الابتدائية الحضور الفعلي في المدارس بالسعودية في الفصل الدراسي الثاني، وبالتأكيد يرغب جميع أولياء الأمور في التأكد من صحة تلك الأخبار المتداولة للاطمئنان على أبنائهم فبسبب صغر سنهم يكون الخوف عليهم أكثر بسبب ضعف الجسم والمناعة وعدم قدرتهم على حماية أنفسهم تابعوا معنا لمعرفة حقيقة عودة طلاب الابتدائية للحضور في الفصل الدراسي الثاني.

عودة طلاب المرحلة الابتدائية في الفصل الدراسي الثاني

عودة طلاب الابتدائية للحضور

تم توضيح صحة الخبر المنتشر حول عودة طلاب الابتدائية للفصول المدرسية في الفصل الدراسي الثاني، حيث أوضح مصدر من وزارة التعليم أنه من أجل الإعلان عن قرار عودة الطلاب يجب أن يمر القرار بعدة نقاط وخطوات هامة لدراسته بشكل جيد قبل إطلاقه مثل موعد العودة والآلية المستخدمة لتنفيذ تلك العودة والتشديد على التلقيح ضد فيروس كورونا للاطفال من عمر الخامسة إلى عمر الحادية عشر وذلك بعد أن يتم إطلاق موافقة من هيئة الغذاء والدواء العام تبيح إجراء هذا القرار.

كما وأوضح المصدر أنه يجب أن تصل نسبة الحصانة المجتمعية بجرعتي لقاح فيروس كورونا إلى نسبة تتخطى 70% للتعرف على آخر التطورات من الناحية العالمية، لذلك فإن قرار العودة يلزمه القيام بكل تلك النقاط لهذا توضح الوزارة أنه لا نية لعودة طلاب المرحلة الابتدائية وكذلك طلاب مرحلة رياض الأطفال في الفصل الدراسي الثاني.

آلية اختبارات الفصل الدراسي الأول

وشملت آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول بعض التغييرات حتى تتناسب مع ظروف البلاد الحالية ومن أجل حماية الطلاب كالتالي:

اختبارات المرحلة الابتدائية

  1. ستكون إلكترونية عن بعد.
  2. بتمام الرابعة عصرًا.
  3. من منصة مدرستي الإلكترونية.

اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية

  1. أكبر من 12 عام وملقحين ضد فيروس كورونا الاختبارات حضورية.
  2. أقل من 12 عام ولم يلقحوا ضد الفيروس بسبب أي مشاكل صحية الاختبارات ستكون عن بعد من منصة مدرستي مع مراعاة حسم درجات المواظبة والحضور لهذه الفئة من الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *