التخطي إلى المحتوى

تجنيس الكفاءات في السعودية ، قام الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الخميس بإصدار موافقة على منح الجنسية لعدد من أصحاب الخبرات المميزة. كما انه قد صدرت الموافقة الملكية على منح الجنسية “السعودية” لعدد كبير من المتميزين، وهم الأشخاص الذيم من أصحاب الكفاءة والخبرة والتخصص النادر، بحسب ما قالته وكالة “واس” وفي تلك المقالة نتعرف على تفاصيل الخبر.

تجنيس الكفاءات في السعودية
الجنسية السعودية

تجنيس الكفاءات في السعودية

شروط تجنيس المبدعين في السعودية أتى ذلك القرار على ضوء الأمر الملكي الذي يسبقه بفتح الباب لتجنيس الكفاءات العديدة والمتميزة والنادرة مثل :-

  • الكفاءات الشرعية.
  • الكفاءات الطبية.
  • كذلك الكفاءات العلمية.
  • الكفاءات الثقافية.
  • الكفاءات الرياضية.
  • وأخيراً الكفاءات التقنية.

حيث أن ذلك يسهم في تعزيز عجلة التنمية، كما أن تجنيس الكفاءات في السعودية يعود بالنفع على المملكة في مجالاتها المختلفة، وذلك القرار جاء تماشياً مع رؤية 2030 التي تهدف إلى تعزيز البيئة الخصبة التي تجذب الكوادر والكفاءات والتي يمكن من خلالها أن يتم استثمار الكفاءات البشرية مع استقطاب المميزين والمبدعين.

تقديم طلب تجنيس في السعودية

أما بالنسبة لمن يتساءل عن الهدف من تلك الخطوة. فالهدف هو جذب “العلماء والمفكرين والمبتكرين من كل أنحاء العالم. وذلك بحسب ما تمت إفادته في حينه على موقع المشروع السعودي الحكومي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

جدير بالذكر أنه تلك المبادرة تم اقتراحها في أكتوبر عام 2019 . وذلك بهدف أن يتم جذب العلماء والمثقفين والمتخصصين المتميزين. وذلك بما يتماشى مع رؤية المملكة لعام 2030، وهذا الكلام وفق ما جاء في بيان الحكومة السعودية في ذلك الوقت.

الجنسية السعودية

حيث انه قبل عامين أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمره بالموافقة السامية الكريمة بفتح باب التجنيس لبعض الكفاءات العلمية والثقافية. للأشخاص المميزين والمبدعين والمفكرين أصحاب الفكر والإبداع ممن يتوافر فيهم المعايير والشروط التي يتم طلبها.

الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذي هو ملك المملكة العربية السعودية السابع. ورئيس مجلس الوزراء كذلك هو القائد الأعلى لكل القوات العسكرية بالإضافة إلى انه الحاكم العشرين لأسرة آل سعود.

وفي النهاية نتمنى أن تكون مقالتنا عن تجنيس الكفاءات في السعودية و تقديم طلب تجنيس في السعودية قد نالت إعجابكم وتابعونا لمعرفة كل جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *