التخطي إلى المحتوى

يتساءل البعض عن قرض تمويل أفق الذى يقدمه بنك التنمية الاجتماعية السعودي وذلك من أجل دعم الشركات والمؤسسات الصغيرة بالمملكة العربية السعودية أعلنت بنك التنمية الاجتماعية السعودي عن تقدم قرص تصل قيمته إلى 10 ملايين ريال سعودي تحت مسمى “تمويل أفق” لمساعدة المؤسسات على تطوير أعمالها وزيادة حجم ابراداتها، وفى نفس الوقت وضع البنك مجموعة من الشروط والمعايير لمنح هذا التمويل للمنشآت والمؤسسات الصغيرة.

حدد بنك التنمية الاجتماعية الشروط والإجراءات الواجب اتباعها للحصول على تمويل أفق للشركات والمؤسسات التى لا يقل عدد سنوات عملها عن ثلاث سنوات ويبلغ حجم مبيعاتها حوالى 3 مليون ريال سعودي فى السنة وحتى 40 مليون ريال فى السنة ويبلغ قيمة التمويل بحد أقصى 10 مليون ريال سعودي.

شروط الحصول على قرض تمويل أفق من بنك التنمية الاجتماعية السعودي

وقد نشر بنك التنمية الاجتماعية السعودي من خلال موقعه الالكتروني على شبكة الانترنت شروط الحصول على قرض للمؤسسات والشركات يصل إلى 10 مليون ريال سعودي ويطلق عليه “تمويل أفق” وقد جاءت الشروط التى وضعها البنك كالتالي:-

  • تقديم خطاب رسمي بقيمة القرض موقع من قبل المفوض بطلب التسهيلات للحصول على القرض، والغرض من القرض، وفترة سداد القرض، وطريقة السداد.
  • تقديم السجل التجاري على أن يكون سارى المفعول وعقد التأسيس، وقرار مجلس الإدارة، وخطاب المفوض بالتوقيع إذا كان القرض مقدم من شركة وليست مؤسسة فردية.
  • تقديم صورة الهوية للمالك فى حالة كانت مؤسسة، أو صور هوية الشركاء فى حال كانت شركة.
  • تقديم شهادة نطاقات، وشهادة التأمينات الاجتماعية على أن تتضمن بيانات المنشأة وعدد المشتركين السعوديين بها وعدد المشتركين غير السعوديين، وعناون المنشأة، ومعلومات البنك IBAN ويكون معتمد.
  • لابد أن يكون السجل الائتماني للمنشأة خالى من التعثرات لدي الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة” للأفراد والشركات.
  • لابد أن تكون إيرادات المنشأة الضغيرة تتراوح ما بين 3 مليون إلى 40 مليون ريال سعودي سنوياً وتمتلك ميزانية دقيقة آخر 3 سنوات عن طريق منصة “قوائم”.

إجراءت الحصول على قرض تمويل أفق من بنك التنمية الاجتماعية السعودي

  1. يتم الدخول على بوابة النفاذ الوطنى الموحد.
  2. من القائمة الرئيسية نختار منشأة جديدة.
  3. يتم اختيار إضافة طلب جديد.
  4. يتم اختيار المنتج لخاص بالمنشأة من القائمة.
  5. الموافقة على الإقرار.
  6. تفويض البنك للإطلاع على ميزانية المنشأة من خلال منصة “قوائم”.
  7. استكمال كافة البيانات المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *