التخطي إلى المحتوى

تحويل الزيارة الى اقامة ، تحويل زيارة إلى سكن في عام 2022 من الأمور التي ستحدث بشكل دائم في المملكة العربية السعودية ، فيدخل الأجنبي لأسباب سياحية أو لزيارات قصيرة الأمد لعائلته ، ولكن يمكنه بعد ذلك العثور على وظيفة في المملكة العربية السعودية. مملكة. لذلك ، في هذه المقالة ، بالإضافة إلى نموذج خطاب تحويل الزيارة إلى الإقامة وكيفية تحويل الزيارة إلى مسكن الزوجة .

تحويل الزيارة الى اقامة 2022

سنعرض أيضًا القضايا المتعلقة بتحويل الزيارة إلى الإقامة. يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان بإمكان المهاجرين إلى المملكة العربية السعودية تحويل تأشيرات الزيارة للعيش في المملكة العربية السعودية. ردت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية على هذا السؤال عبر حسابها الرسمي على تويتر قائلة: “حسب الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية ، لا يمكن تحويل الزيارة إلى إقامة في المملكة. ومن يزور المملكة ويغادرها”. قبل انتهاء التأشيرة حتى لا يتم تغريم الأجانب بألف ريال ولا يجوز للأجانب مغادرة البلاد خلال شهرين بعد انتهاء التأشيرة.

أقرأ أيضا :

قرض شخصي بدون كفيل من 30 الف ل 150 الف وبدون ضامن

 

هل يمكن تحويل الزيارة الي اقامة وانت داخل المملكة ؟

نعم ، يمكن تحويل الزيارة إلى إقامة بناءً على مجموعة من الإجراءات

الخطوات والأوراق المطلوبة لتحويل الزيارة العائلية إلي اقامة
الخطوات والأوراق المطلوبة لتحويل الزيارة العائلية إلي اقامة لم تعد تحويل الزيارة إلي اقامة أمر صعبا، إمكانية تحويل تأشيرات الزيارة لإقامة.

الوثائق الضرورية ل تحويل الزيارة الى اقامة 2022 بالنسبة للزوجة

إذا أرادت الزوجة تحويل الزيارة إلى إقامة للزوجة والزوج في المملكة العربية السعودية ، فستحتاج إلى بعض المستندات ، والتي يمكن تلخيصها في النموذج التالي:

  • نسخة من تصريح إقامة الزوج / الزوجة.
  • نسخة من السجل التجاري للشركة أو مكان العمل الذي يعمل فيه الزوج.
  • كتاب رسمي من وزارة الداخلية حيث يعمل الزوج يفيد بأن الزوج يعمل في الشركة أو المؤسسة المعينة (وكتابة اسم الشركة).
  • هذا الخبر أكدته الغرفة التجارية السعودية. إذا كان زوجك / زوجتك حاصل على شهادة جامعية ، فيرجى الاحتفاظ بنسخة من كشف درجات زوجك / زوجتك.
  • تقديم رد شخصي إلى وزارة الداخلية يفيد بأنه تم تقديم الطلب ويأمل الموافقة عليه.
  • نسخ من جوازات السفر والتأشيرات لكلا الزوجين.
  • استخراج معلومات راتب الزوج من مكان العمل متضمنة راتب الزوج والمكافآت والمزايا ووضع ختم العمل.
  • تم إعداد الوثائق وإرسالها إلى وزارة الداخلية.
  • خطاب تحويل الزيارة إلى الإقامة في حالة تغيير الإقامة الزائرة ، يجب على الرجال أو النساء الكتابة إلى وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
  • مضمون الرسالة هو طلب التغيير لزيارة المسكن مع الزوج أو أفراد الأسرة والإدلاء ببيان في الرسالة.

ومتابعة منا لتقديم كل ما يهم إخواننا المغتربين وتوفير كافة البيانات المطلوبة والمعلومات اللازمة لتحويل زيارة الزوجة إلي إقامة ، فيجب على الزوج الحصول على جواب بعدم الممانعة من الكفيل وبيان بالراتب، ويتم توثيقه من الغرفة التجارية ، بعدها يتقدم الزوج بعمل طلب من خلال البوابة الإلكترونية للجوازات السعودية بتحويل الزيارة إلي اقامة وسوف يتم الرد عليه في وقت قصير.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *