التخطي إلى المحتوى
“هنا”رابط التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2021- وشروط القبول الخاص ومواعيد التخلي
نتيجة-القبول-العام-الجامعات-السودانية-2021-1280x720

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن فتح باب التقديم للجامعات السودانية 2021 وذلك من خلال تسجيل الدخول على الرابط الإلكتروني الذي خصصته الوزارة للتقديم بدءًا من يوم الأحد الموافق 7 مارس 2021، على أن يستمر التقديم في الجامعة حتى يوم الثلاثاء الموافق 30 من مارس 2021، لذلك نعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة بشروط القبول في الجامعات السودانية وخطوات التقديم على الرابط الإلكتروني.

شروط القبول الخاص للتقديم في الجامعات السودانية 2021

قامت وزارة التعليم العالي بوضع مجموعة من الشروط والضوابط لقبول تقديم الطلاب للالتحاق  في الجامعات السودانية للعام الدراسي 2021، ومن اهم الشروط التي وضعتها الوزارة ما يلي:

  • يتم قبول أعداد إضافية للدراسة بالجامعات السودانية على نظام النفقة الخاصة على أن يتم تخصيص 50% من المقاعد لهم في كل كلية.
  • تقوم كل مؤسسة بتحديد الرسوم الدراسية الخاصة للقبول على نظام النفقة الخاصة بجميع كلبات الجامعة.
  • لا يجوز عمل أي تخفيضات على قيمة المصروفات الدراسية على نظام النفقة الخاصة، كما أنه غير متاح أي نظام منح للالتحاق بالجامعات.
  • يتم قبول الطلاب السودانيين الحاصلين على شهادة الحفظة من جامعة القرآن الكريم وذلك على نظام النفقة الخاصة بمؤسسات التعليم العالي المختلفة.

رابط موقع دليل القبول بالجامعات السودانية admission.gov.sd

رابط التقديم للالتحاق بالجامعات السودانية 2021

يمكن الآن لجميع الطلاب المنطبق عليهم الشروط الالتحاق بالجامعات السودانية من خلال تسجيل الدخول على رابط الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات من هنا، لكي يتمكنوا من تقديم طلبهم إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مؤسسة حكومية حفاظًا على سلامتهم في ظل وجود وباء كورونا وانتشاره في البلاد خلال تلك الفترة.

التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2021

ومن خلال بيان رسمي لها، صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان أنه قد تم تحديد ميعاد القبول الخاص بالجامعات السودانية الحكومية بداية من يوم الأحد الموافق 7 مارس الجاري ويستمر التقديم في الجامعات الخاصة لكل من أبناء العاملين والطلاب الوافدين حتى يوم الخميس الموافق 18 مارس 2021.

تحديث:

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان بالإعلان عن مدة فترة التقديم الإلكتروني للقبول في الجامعات الخاصة السودانية حتى يوم 25 من مارس الجاري وذلك لإعطاء الفرصة أمام جميع الطلاب للقيام بالتقديم واختيار الكلية المرادة لكل منهم.

موعد التخلي عن القبول

يبدأ من اليوم الثلاثاء الموافق 9 مارس ويستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 30 من نفس الشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *