أعلنت نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ، هيئة تقويم التعليم والتدريب ، بدء اختبار الرخصة المهنية للمعلمين اعتبارًا من السبت 13 نوفمبر 2022 ، وستستمر اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين 1444 لمدة ثلاثة أيام متتالية. ومن خلال ما نسعى لتقديمه سنزودكم برابط موقع نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1444 وكيفية الاستفسار عن نتيجة اختبار الرخصة المهنية 2022 بعد تفعيل رابط النتائج.

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1444

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين ، بدأت مراكز فحص الرخصة المهنية للمعلمين باستقبال جميع المتقدمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية يوم السبت 11-13-2021 ، وهي المراكز التي تم الإعلان عنها سابقًا من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب ، ومن المعروف أن اجتياز الرخصة المهنية الاختبار من أهم متطلبات الحصول على ترخيص لمزاولة مهنة التدريس في المملكة العربية السعودية. كما أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنها ستزود الجهات المعنية بالنتائج بعد إصدار الترخيص المهني بشكل إلكتروني ، وسيتم إرسال نتائج اختبار الترخيص المهني 1444 عبر رسالة إلى خلية المرشحين. رقم الهاتف.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة تقويم التعليم والتدريب أوضحت إجراءات الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ، والتي تتمثل في جزأين أساسيين: الاختبار التربوي ، ويشارك فيه جميع المعلمين. الرخصة المهنية في المملكة العربية السعودية والتي تشمل الاختبارات التخصصية ، ويتكون عدد التخصصات المعتمدة من ثمانية وثلاثين تخصصاً.

نتيجة الترخيص المهني 1444 مراحل التطبيق

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب ، عبر موقعها الإلكتروني ، إجراءات الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ، وهي كالتالي:

  • الوصول إلى الرابط الخاص بالموقع الإلكتروني لهيئة تقويم التعليم والتدريب
  • دخول المعلم إلى نظام الترخيص المهني بعد نشر نتائج الرخصة المهنية
  • اختر الاستعلام عن نتائج الترخيص المهني واتبع الخطوات الأخرى

موقع نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1444

وفي السياق ذاته ، أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن الوظائف التربوية (المعلم الموهوب ، مدير المدرسة وقيِّم الموارد التعليمية) لا تحتاج إلى ترخيص مهني لممارستها ، والاختبارات المتعلقة بهذه الوظائف. اختيارية وليست إلزامية لغرض إثبات الكفاءة. .

ونقلاً عن موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب ، بخصوص إعلان نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ، أكدت أنه بعد اجتياز امتحان الترخيص المهني ، سيتم تصحيح جميع الإجابات عن طريق المصحح الآلي ، ثم جميع المعلومات. وستتم مراجعة وتصحيح الدقة ضمن هيئة تقويم التعليم والتدريب ، ثم يتم إعلان نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات.