التخطي إلى المحتوى
جدول اسعار البنزين الان بالسعودية 2021 وتحديثات مستمرة في سعر لتر البنزين من أرامكو

اسعار البنزين الان بالسعودية ، قامت شركة أرامكو السعودية والتي تعد أحد أكبر قطاعات الإستثمار في النفط بالعالم بعمل تحديث اسعار البنزين في السعودية من جديد، لذلك قامت الشركة بعمل التحديث الشهري للنفط والبنزين، يعد أمر اسعار البنزين من أهم الأمور التي يهتم بها الشعب السعودي وهو من الأمور الشهرية التي ينتظرها المواطنين والمقيمين بالمملكة السعودية.

اسعار البنزين الان بالسعودية

في العاشر من كل شهر في السنة الميلادية تقوم شركة أرامكو للنفط والبنزين والغاز الطبيعي بعمل قائمة اسعار البنزين في السعودية، لذلك نلاحظ أن جميع المواطنين ومقيمي المملكة السعودية يبحثون حول معرفة الأسعار الجديدة للبنزين من خلال اليوم المعروف لتغيير قائمة الأسعار.

كما تؤكد شركة أرامكو على التحذير من تلاعب محطات البنزين بالأسعار، من خلال فرض رقابة على محطات البنزين نظرا لما تحويه العلاقة بين سعر البنزين مع السلع الأخرى مثل الأجهزة الكهربائية وقائمة أسعار المنتجات الغذائية المختلفة؛ حيث يزداد سعر هذه السلع مع زيادة اسعار البنزين في الموعد المحدد من كل شهر وذلك لأنها تختلف في مصاريف النقل بين الطرفين المستهلك والمصدر.

اسعار البنزين في السعودية شهر مارس

نظرا لاختلاف اسعار البنزين بشكل دوري من خلال الشركة المختصة، وتختلف اسعار البنزين في السعودية وتعد قائمة الأسعار الخاصة بفبراير هي :

  • سعر اللتر الواحد من بنزين 91 سعره 1.81 ريال سعودي.
  • سعر اللتر الواحد من بنزين 95 سعره 1.95 ريال سعودي.
  • سعر الكيروسين للتر الواحد 0.70 ريال سعودي.
  • سعر غاز البترول السائل أو المسال يتم بيعه بسعر 0.75 ريال سعودي.
  • سعر الديزل 0.52 ريال سعودي.

موعد إعلان سعر البنزين الجديدة

يتم الإعلان عن قائمة الأسعار النفطية للبنزين والغاز والنفط الموافق يوم الأربعاء 10/3/2021، وهذا هو اليوم المحدد لتغيير سعر البنزين شهريا من قبل شركة أرامكو، كما يتم تطبيق قائمة أسعار البنزين الجديدة في يوم الخميس بداية من الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

وتعتبر أرامكو في السعودية كيان ضخم يضم الآلاف من العاملين في قطاع البترول، وتتجاوز القيمة التي تخص الشركة أكثر من تريليون دولار وقد إنخفض إنتاج براميل النفط في بداية حلول الجائحة.

ولا توفر ارامكو البنزين فقط لكن يمكن شراء مشتقات النفط المختلفة مثل الكيروسين والغاز الطبيعي، ويوجد نوعين يتم توفيرهم وهما الأكثر بيع بنزين 91 و95 ويمكن إستخدامهم في أنواع مختلفة من السيارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *