التخطي إلى المحتوى
أرامكو تعلن أسعار البنزين في السعودية شهر مارس 2021.. وأعرف سعر بنزين 95 و91 الجديد
أسعار البنزين في السعودية مارس

تستعد أرامكو لإعلان أسعار البنزين في السعودية شهر مارس 2021 والتي جرت العادة بأن تتم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، حيث تقوم حكومة المملكة بتعديل وتحديث أسعار البنزين الجديدة في السعودية لتصبح متوافقة إلى حد كبير مع الأسعار العالمية بحسب التحديثات والتغيرات التي تطرأ بشكل مستمر على سعر بنزين 91 و95 وفقًا لحالة السوق وحجم الطلب عليه.

أسعار البنزين في السعودية مارس 2021

يتوقع بعض الخبراء بأن تشهد الساعات المقبلة صدور الإعلان الجديد عن تحديثات سعر البنزين في السعودية، وهذا على كل أنواع المنتجات البترولية بما في ذلك سعر بنزين 95 وبنزين 91 وكذلك أسعار الكيروسين والديزل داخل كل محطات الوقود، ولكن على الأرجح لن تكون هناك اختلافات كبيرة في الأسعار عما كانت عليه في شهر فبراير وبدايات شهر مارس الجاري في المملكة.

ويذكر بأن الشهور الأخيرة كانت قد شهدت زيادة غير عادية في أسعار النفط في العديد من البلدان على مستوى العالم وذلك يرجع إلى الظروف التي شهدها العالم في الآونة الأخيرة.

أرامكو تعلن أسعار البنزين الجديدة في السعودية

ينتظر قطاع كبير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إعلان الأسعار الجديدة للبنزين داخل محطات الوقود، وهذا بعدما جرت العادة بأن تقوم شركة أرامكو بعمل المراجعة الشهرية لأسعار المواد البترولية بمختلف أنواعها في يوم 10 من شهر مارس الجاري.

وقد جاءت أسعار البنزين في السعودية شهر مارس 2021 داخل محطات الوقود منذ يوم 10 فبراير الماضي على هذا النحو:

  • سعر بنزين 91 قد وصل إلى نحو 1.81 ريال سعودي لكل لتر.
  • سعر بنزين 95 قد سجل نحو 1.95 ريال سعودي للتر الواحد في محطات الوقود.
  • سعر لتر الكيروسين قد وصل إلى نحو 0.71 ريال سعودي.

أسعار البنزين الجديدة بعد تحديثات أرامكو مارس 2021

جرت العادة في السنوات الأخيرة بأن يتم عمل مراجعة شهرية لسعر البنزين ومشتقاته من المواد البترولية داخل السوق المحلي بالمملكة العربية السعودية، وذلك حتى يكون هناك توافق بين أسعار البنزين في السعودية وبين السعر العالمي الذي يتم تصدير النفط به من داخل المملكة إلى جميع بلدان العالم، ويأتي ذلك ضمن القرارات الجديدة التي اعتمدتها العديد من دول العالم لضبط أسعار البنزين والسولار.

ويذكر بأن شركة أرامكو كانت قد أعلنت عن أخر تحديث لأسعار البنزين في المملكة في يوم 11 فبراير الماضي، وعندها قد زاد سعر لتر البنزين 91 بنحو 0.20 ريال سعودي، في حين زاد لتر بنزين 95 بنحو 0.21 ريال سعودي كذلك بالمقارنة بما كانت عليه الأسعار في شهر يناير الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *