التخطي إلى المحتوى

منصة عين هي إحدى وسائل التعليم الرقمي في المملكة العربية السعودية ، وهي متاحة لكل من طلاب رياض الأطفال وطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية والمعلمين والمشرفين وأولياء الأمور الأكاديميين وأكثر من 20000 إثراء تعليمي ، مما يخلق مساحات لتنمية المعرفة وحب التعلم ولزيادة الوعي والفهم على المنصة.

ما هي عين التخصيب؟

ما هي منصة عين ، بوابة التعليم الوطنية المعروفة بمنصة إثراء العين ، القائمة على توظيف المحتوى التعليمي بطريقة مبسطة وجذابة للطلاب ، لأنها تتيح الوصول إلى الدورات ومراجعة المحتوى التعليمي الرقمي وكذلك الاختبارات ، عبر لوحة تحكم الطالب. يتضمن أيضًا موارد البرامج والفيديو التي تعزز التعلم وأكثر من 500 إثراء تفاعلي ، ويمكن اتباع التعليمات للدخول إلى النظام الأساسي إذا كان المستخدم لديه حساب سابق أو يعيد التسجيل لأول مرة.

اتصل بالمنصة التعليمية

  • في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية ، انقر فوق علامة التبويب “اختر شخصيتك” ثم انقر فوق اتصال
  • ستجد الحقول المطلوبة في صفحة تسجيل الدخول إلى البوابة. ما عليك سوى إدخال رقم التعريف المكون من 10 أرقام ، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بك ، ثم النقر فوق رمز تسجيل الدخول.
  • من خلال الدخول إلى النظام الأساسي ، يمكنك بدء تجربتك والاستفادة من جميع الميزات الموجودة هناك.

منصة تسجيل جديدة في العين

  • إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تزور فيها بوابة التعليم Ain ien.edu.sa ، فستحتاج إلى النقر فوق رابط المستخدم الجديد
  • من أجل إنشاء حسابك الخاص على منصة عين ، يرجى إدخال رقم التعريف أولاً.
  • استمر في إنشاء حسابك لأول مرة في عين عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني
  • لقد وصلت الآن إلى الخطوة الأخيرة التي تتطلب منك إعادة إدخال الرمز عن طريق مطابقته كما يظهر في الصورة الرمزية.
  • انقر فوق تسجيل ، وبذلك تكون قد قمت بإنشاء حساب على المنصة وستتلقى كلمة مرور خاصة للدخول ، وسيتم ذلك عبر البريد الإلكتروني المقدم أثناء التسجيل.

وصلة منصة العين

رابط منصة عين متاح على الإنترنت ، ومن هناك نعرض عليك الانتقال مباشرة إلى الرابط لراحة الطلاب ، والذي سينقلك إلى الصفحة الرئيسية للمنصة. يأتي رابط عين بأهمية كبيرة وبحث مستمر ، خاصة بعد التحديث الذي حدث هناك ، والذي يسمح بالاتصال عن طريق الربط بحسابات خاصة في شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ، وتويتر ، وجوجل + ، فيما وصل المسجلون في منصة عين. 10،333،902 مسجل من جميع الفئات ذات العلاقة بالعملية التعليمية.

في هذا الفضاء قدمنا ​​معلومات عن منصة عين وكيفية الوصول إليها سواء من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ، كما قمنا بنشر الرابط الخاص بمنصة عين وما يتم عمله لفتح حساب لأول مرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *