تُفتتح مواجهات دور المجموعات في مسابقة كأس العرب 2022 المقامة في قطر بلقاء ناري وهام في المجموعة الثانية. حينما يلتقي المنتخب التونسي مع نظيره الموريتاني في الجولة الأولى من دور المجموعات. والتي سيحتضنها ستاد أحمد بن علي المونديالي اليوم الثلاثاء بتاريخ الثلاثين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2022.

وتقام بطولة كأس العرب في العام الحالي بعد غياب 9 سنوات. حيث كانت آخر بطولة في السعودية بعام 2012. والتي كان بطلها المنتخب المغربي الفائز في المباراة النهائية على المنتخب الليبي.

ويتصدر المنتخب العراقي قائمة المنتخب الأكثر تتويجا بلقب كأس العرب، حيث حقق اللقب في 4 مناسبات، والغريب في الأمر أنها كانت متتالية. والمنتخب الوحيد الأقرب منه في عدد الألقاب هو المنتخبي السعودي، فقد حقق البطولة في مناسبتين.

ولمن لا يعلم! فإن المنتخب التونسي هو من قص شريط الإنتصارات والتتويج بلقب بطولة كأس العرب. فقد حقق اللقب في النسخة الأولى التي أقيمت في لبنان خلال عام 1963.

ويتواجه منتخبي تونس وموريتانيا اليوم في مباراة ستنطلق صافرة بدايتها بحلول الساعة الحادية عشر صباحا حسب توقيت دولة تونس. أي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا حسب توقيت جمهورية مصر العربية. بينما في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت دولة قطر والمملكة العربية السعودية. لكن في تمام الساعة الثانية ظهرا حسب توقيت الإمارات العربية المتحدة.

وتمتلك شبكة قنوات “بي ان سبورتس القطرية – الكأس الرياضية القطرية” حقوق البث الحي والمباشر لكافة مباريات مسابقة كأس العرب قطر 2022. وقد تحددت قناتي “beIN Sports 1 – 2” لنقل أحداث ومجريات مباراة تونس ضد موريتانيا اليوم بشكل حصري ومباشر.

سجل سيف الدين الجزيري وفراس بالعربي ثنائية لكل منهما ليحقق منتخب تونس فوزا كبيرا 5-1 على موريتانيا اليوم الثلاثاء في افتتاح كأس العرب لكرة القدم في قطر. #كأس_العرب #تونس #موريتانيا