موعد امتحانات الترم الأول 2022-2022، الطلاب جميعاً في انتظار تأكيد خبر تحديد موعد الامتحانات للعام الدراسي الجاري لكي يستعدون لها لأن العام الدراسي الجاري يعد أكثر استقرار عن العام الماضي وهذا ما دفع وزارة التربية والتعليم تتخذ قرار بشأن عقد الامتحانات لكن تبدأ أولاً بطلاب الصف الرابع الإبتدائي الذين يؤدون اختبارات شهر أكتوبر وشهر نوفمبر.

كل ما مر على الطلاب من أزمات كل ما كان يمنحهم عزيمة أن تحقيق الحلم و النجاح يحتاج إلى مجهود لكي يصل الطالب إليه بكل ثقة لذلك تطبق وزارة التعليم كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب في هذه الأزمة والدليل على ذلك هو موافق رئيس مجلس الوزراء على تطعيم الطلاب من ال12 عام حتى 18 عام خوفاً علي صحتهم، نقدم لكم في التقرير التالي موعد امتحانات الترم الأول 2022-2022 لمختلف المراحل التعليمية.

موعد امتحانات الترم الأول 2022-2022

بدأت التعليم أولاً بالإعلان عن موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي وتم تحديده يوم الأحد 5 ديسمبر لكن هذا ضمن الاختبارات الشهرية وليس نصف العام تلك المعلومة من أجل التوضيح لأولياء الأمور الذين يعتقدون بأن اختبارات ديسمبر للصف الرابع هي نفسها امتحانات الترم الأول.

أشارت بعض المصادر من وزارة التربية والتعليم أن المرحلة الابتدائي والإعدادية والجامعات تكون بدايتاً من يوم السبت الموافق 15 يناير 2022 وتستمر فترة الامتحانات حتى يوم الخميس الموافق 3 فبراير وسط إجراءات احترازية مشددة.

تبدأ امتحانات الثانوية العامة الامتحانات في يوم السبت الموافق 11-6-2022.

حيث تجرى طلاب الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات صناعي و تجاري وفندقي و زراعي الامتحانات في يوم السبت من شهر مايو تحديداً  الموافق 21-5-2022.

متى تبدأ إجازة نصف العام 2022-2022

تبدأ الامتحانات لطلاب المدارس والجامعات للمراحل المختلفة للعام الجاري في شهر يناير 2022 وتستمر حتى شهر فبراير وتبدأ فترة العطلة الرسمية من نصف العام في يوم السبت الموافق 5 من فبراير ولمدة أسبوعين أي يوم 20 من فبراير لكي يحصل الطلاب على قسطاً من الراحة بعد فترة ضغط ومذاكرة.