التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1442
موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1442

صرف المكرمة الملكية شهر رمضان، تساءل الكثيرين من المواطنين السعوديين  المعنين بالمعونة الرمضانية والمستحقين لها عن موعد صرفها والتي تُصرف تنفيذًا لأوامر ملكية وبموجب قرار صادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، كما يتساءل المواطنون أيضًا عن الشروط اللازمة لإستحقاق المعونة الرمضانية والتي حددتها وزارة الضمان الإجتماعي. والمكرمة الملكية أو المعروفة باسم مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز  هي عبارة عن معونة رمضانية يتم صرفها كمساعدة ودعم للأسر المحتاجة كل عام في شهر رمضان المبارك.

الاستعلام عن موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان

وبالنسبة لموعد صرف المعونة تبين من جهات رسمية أنه لم يصدر أي قرار يحدد موعدًا معينًا للبدء في صرف مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز، ولكنها أكدت بأن هنالك عدد كبير من الفئات الإجتماعية  ستستفيد من صرف المكرمة الملكية خلال العام الجاري. وقد أعلن وزير المورد البشرية والتنمية الإجتماعية أحمد الراجحي بدء ايداع المعونة الرمضانية في حسابات المستفيدين بالضمان الإجتماعي بالفعل وتتفاوت قيمة صرف المعونة بحسب عدد أفراد الأسرة وظروفها الإجتماعية وذلك على النحو الآتي:-

تحصل الأسرة المكونة من 3 أفراد فأكثر مبلغ 2000 ريال كحد أقصى، بينما تحصل الأسر المكونة من فردين على 1500 ريال كحد أقصى، أما الأسرة المكونة من شخص واحد فتحصل على 1000 ريال سعودي.

مكرمة الملك سلمان

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية تم تفعيل رابط للإستعلام عن كل ما تود معرفته بشأم مكرمة الملك سلمان من هنا، ويمنح الملك سلمان المعونة الرمضانية على شكل عيدية للمستفيدين من المعونة بحيث تكون قادرة على دعمهم وذلك في محاولة من جكومة المملكة العربية السعودية لتحقيق المساواة بين جميع أفراد الوطن وذلك نظرًا لما تواجهه البلاد من صعوبات ستكون سببًا حتمي في منعهم عن العمل وتحقيق الإستقرار في حياتهم الإقتصادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *